رئيس هيأة الأوراق المالية يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون الاقتصادي


استقبل معالي رئيس هيأة الأوراق المالية العراقية، السيد فيصل الهيمص، السفير الياباني لدى العراق، السيد فوتوشي ماتسوموتو، في لقاء رسمي يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين العراق واليابان، وحضر اللقاء رئيس مجلس محافظي سوق العراق للأوراق المالية والمدير التنفيذي لسوق العراق للأوراق المالية. وتمثل هذه الزيارة فرصة مهمة لتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين، حيث بحث السفير ماتسوموتو ورئيس الهيأة السبل الممكنة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات اليابانية والعراقية.

وأشاد السفير الياباني بالتقدم الذي أحرزته الهيأة في تطوير سوق العراق للأوراق المالية وأكد على أهمية توفير بيئة استثمارية مستدامة وجاذبة للمستثمرين اليابانيين. من جانبه، أوضح رئيس الهيأة دور الذي تلعبه الهيأة في تنظيم ورقابة الأسواق المالية وضمان الشفافية والنزاهة في العمليات المالية. كما تم التأكيد على دعم الهيأة للمستثمرين الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في سوق الأوراق المالية العراقي.

وتجدر الإشارة إلى أن الزيارة تأتي في سياق تعزيز التعاون الاقتصادي بين العراق واليابان وتعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية بين البلدين.

وفي ختام اللقاء، أعرب السفير ماتسوموتو عن امتنانه لحسن الاستقبال والضيافة، وأعرب عن تفاؤله إزاء مستقبل التعاون الثنائي بين البلدين.و أشار إلى أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية وتعزيز الاستثمارات المشتركة التي تعود بالفائدةعلىالشعبين.



506

تواصل معنا

يمكنكم التواصل معنا من خلال ارقام الهواتف و البريد الالكتروني او ملئ الحقول ادناه و ارسال سؤالك و سنجيب عليكم بأقرب فرصة.

شكرا لكم.
خطأ في إرسال الرسالة

حي المتنبي محلة 603 ... زقاق 48
بغداد - العراق

info@isc.gov.iq

7748202077 00964