لقاء بين رئيس هيأة الأوراق المالية ومحافظ السليمانية يتخلله مؤتمر صحفي


التقى معالي رئيس هيأة الأوراق المالية، السيد فيصل الهيمص، اليوم الخميس، محافظ السليمانية، السيد هفال أبو بكر، في مقر المحافظة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك عُقِدَ بعد اللقاء، أعلن معالي رئيس الهيأة عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى إنشاء فروع لهيأة الأوراق المالية وسوق الأوراق المالية في محافظة السليمانية.

وأكد معالي الهيمص على دعم الهيأة للمركز الدولي للمال والتجارة الذي من المقرر أن يبدأ عمله قريباً في السليمانية.

من جانبه، أعرب محافظ السليمانية هفال أبو بكر خلال المؤتمر الصحفي عن أهمية المركز الدولي للمال والتجارة الذي سيكون أول مركز من نوعه في العراق وإقليم كوردستان.

وأشار السيد أبو بكر إلى أن هذا المركز سيشكل نقطة تجمع للمستثمرين بهدف خلق فرص عمل جديدة وتشجيع وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من ناحيته، أكد معالي رئيس الهيأة فيصل الهيمص أنه تم التوصل إلى اتفاق بين الهيأة ومجموعة ميران خلال الشهور الماضية لمنح ترخيص لفرع سوق الأوراق المالية في المركز الدولي للمال والتجارة بالسليمانية.

يأتي إنشاء المركز الدولي للمال والتجارة بدعم من الحكومة العراقية ووزارة المالية وهيأة الأوراق المالية والبنك المركزي العراقي بهدف دعم الراغبين في تأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة، وسيكون لهذا المركز دور مهم في جذب المستثمرين ذوي رؤوس الأموال.

يذكر أن هيأة الأوراق الماليةأعلنت أمس توقيع اتفاقية تعاون استراتيجية مع المركز الدولي للمال والتجارة بهدف تعزيز الإستثمار المالي وتطوير الأنشطة الاقتصادية في إقليم كوردستان، وهذه الخطوة تهدف إلى دعم الاقتصاد العراقي وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

المكتب الاعلامي





527

تواصل معنا

يمكنكم التواصل معنا من خلال ارقام الهواتف و البريد الالكتروني او ملئ الحقول ادناه و ارسال سؤالك و سنجيب عليكم بأقرب فرصة.

شكرا لكم.
خطأ في إرسال الرسالة

المنصور - حي المتنبي محلة 603 ... زقاق 48
بغداد - العراق

info@isc.gov.iq

7748202077 00964