هيأة الأوراق المالية تشارك في ملتقى المرأة السياسي

23 اب 2023
33895


شاركت هيأة الأوراق المالية في ملتقى المرأة السياسي، الذي نظم من قبل مستشار الأمن القومي، بالتعاون مع مجلس النواب العراقي وبحضور نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، السيد كلاوديو كوردوني، وأعضاء عن مجلس النواب من النساء، فضلا عن شخصيات سياسية وأكاديمية ومسؤولين حكوميين.

ويأتي الملتقى تنفيذا لما ورد في المنهاج الوزاري لحكومة السيد محمد شياع السوداني، من أجل تمكين المرأة وتحقيق تطلعاتها، وتسهيل فرص اسهامها في رفد الدولة إلى جانب الرجل.

وافتتح مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، أعمال الملتقى بكلمة أشار خلالها إلى الدور الكبير للمرأة العراقية على المستوى الوظيفي والاجتماعي، مؤكدا أن المرأة العراقية كانت حاضرة في كل المجالات، وكانت الصوت البارز في مجلس النواب وشريكا إلى جانب الرجل في القوات الأمنية، وفي جميع مؤسسات الدولة.

من جانبه أعرب نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، عن دعم بعثة يونامي للنهوض بمشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة، والتزامها بالعمل مع اللجنة العليا لتمكين المرأة سياسيا وتعزيز دورها.

وحضرت السيدة حنان فارس ممثلة عن هيأة الأوراق المالية، وشهدت أعمال الملتقى، مناقشة المشاركين لموضوعات تتعلق بسبل تمكين المرأة في مجال العمل السياسي ومشاركتها في الانتخابات، وكذلك دور لجنة المرأة النيابية وقانون الانتخابات،إلى جانب بحث سبل تعزيز دور المرأة في المجتمع وتمكينها.

المكتب الاعلامي

22/ اب /2023




مزيد من الصور:

اخبار متعلقة بـ :

تواصل معنا

يمكنكم التواصل معنا من خلال ارقام الهواتف و البريد الالكتروني او ملئ الحقول ادناه و ارسال سؤالك و سنجيب عليكم بأقرب فرصة.

شكرا لكم.
خطأ في إرسال الرسالة

حي المتنبي محلة 603 ... زقاق 48
بغداد - العراق

info@isc.gov.iq

7748202077 00964