cover

وزارة الكهرباء تعقد ورشة لمواجهة التلوث البيئي وتعزيز حقوق الإنسان في الوظيفة والبيئة

24/10/2024
0


 

برعاية معالي وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل، نظّمت الدائرة القانونية في وزارة الكهرباء بالتعاون مع المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات، ورشة عمل يوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر 2024 بعنوان "استراتيجية حقوق الإنسان لمواجهة التلوث البيئي وحقوق الإنسان في مجال الوظيفة والبيئة". شهدت الورشة حضور رئيس المبادرة الوطنية والوكيل الفني لوزارة البيئة الدكتور جاسم الفلاحي، ومدير عام الدائرة القانونية لوزارة الكهرباء الأستاذ خالد، إلى جانب مقررية المبادرة الوطنية الأستاذة شيماء مظهر التميمي، وحضور ما يقارب 200 مشارك من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

 

افتتحت الندوة بتلاوة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، تلاها محاضرة للدكتور جاسم الفلاحي وكلمة لرئيس قسم حقوق الإنسان في الوزارة، بالإضافة إلى محاضرة قدمها ممثل المفوضية العليا لحقوق الإنسان، وعرض استراتيجية حقوق الإنسان في الجوانب البيئية والوظيفية قدمته مديرة الجودة المركزية في الوزارة.

 

أكد الدكتور جاسم الفلاحي خلال الندوة أن التلوث البيئي يمثل تحدياً كبيراً في ظل التغيرات المناخية والتراكمات البيئية المتزايدة، مشيراً إلى أهمية المبادرة الوطنية التي تشمل تعاوناً بين وزارتي الكهرباء والبيئة، بمشاركة أكثر من 5000 موظف، لتحسين كفاءة الطاقة وتقليل الهدر. وأوضح أن دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني يولي اهتماماً كبيراً بمعالجة التلوث والتغيرات المناخية من خلال متابعة المصانع المخالفة للشروط البيئية، وإنشاء مواقع طمر نظامية، وتحسين نوعية الوقود المستخدم في المحطات، بالإضافة إلى زراعة حزام أخضر حول العاصمة بغداد.



آخر الأخبار

المزيد