هيأة الأوراق المالية تشارك في ورشة تقييم فعاليات نظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

26 تموز 2023
5871

برعاية مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في جمهورية العراق، شاركت هيأة الأوراق المالية وسوق العراق للأوراق المالية وعدد من شركات الوساطة في ورشة عمل متخصصة حول تقييم فعالية نظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح.

وحضر الورشة ممثلون عن البنك المركزي العراقي والقطاع المصرفي وشركات الصرافة وشركات الدفع الإلكتروني وديوان التأمين وشركات التأمين، وتم خلالها التطرق إلى محاكاة عملية التقييم المتبادل ودور الجهات المعنية في تطبيق المتطلبات الدولية في قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (39 لسنة 2015)، بالإضافة إلى تحليل المخاطر وتطبيق الإجراءات الوقائية.

تهدف هذه الورشة إلى تعزيز الجهود المبذولة لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب في القطاع المالي العراقي، وتطوير الآليات اللازمة للتصدي لهذه التحديات الأمنية والمالية. يأتي ذلك في إطار التزام العراق بتنفيذ التدابير الدولية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضمان تحقيق الشفافية والنزاهة في الأنشطة المالية والاقتصادية.

يُذكر أن هيأة الأوراق المالية تعمل بجدية على تحسين وتطوير إطار الرقابة المالية، وتعزيز التعاون مع الجهات الدولية والمنظمات ذات الصلة لمكافحة الجرائم المالية وضمان استقرار الاسواق المالية في البلاد.

المكتب الاعلامي

2023/7/26\







مزيد من الصور:

اخبار متعلقة بـ :

تواصل معنا

يمكنكم التواصل معنا من خلال ارقام الهواتف و البريد الالكتروني او ملئ الحقول ادناه و ارسال سؤالك و سنجيب عليكم بأقرب فرصة.

شكرا لكم.
خطأ في إرسال الرسالة

اليرموك
بغداد - العراق

info@isc.gov.iq

7748202077 00964