عضوية المنظمة الدولية لهيئات الاوراق المالية (IOSCO )

27 كانون الثاني 2019
596

حصول العراق على عضوية المنظمة الدولية لهيئات الاوراق المالية (IOSCO ) كعضو مشارك فيها ابتداءاً من شهر كانون الثاني 2019 وتضمن خطاب القبول دعوة العراق للمشاركة في اعمال الاجتماع السنوي لروؤساء هيئات الاوراق المال العالمية الذي سيعقد في شهر ايار القادم في استراليا .

ان الهيئة حريصة على تطبيق أعلى المعايير وافضل الممارسات والقوانين المحلية والدولية التي من شانها تعزيز السلطات الرقابية والاشرافية للهيئة على اسواق المال ويدعم فعاليتها في كشف المخالفات و هذا يبين ما وصلت اليه الهيئة من قدرة رقابية وتنظيمية على السوق المالي مما يعطي تاثير ايجابي للمستثمر المحلي والاجنبي . بالاضافة الى ماتقدم لابد من التنويه الى ان عملية الانضمام الى المنظمة الدولية لهيئات الاوراق المالية تتطلب سنوات عديدة الا ان هيئتنا استطاعت اكمال المتطلبات الخاصة بالعضوية خلال اشهر قليلة.

أن المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الإيوسكو) تأسست عام 1983، وتقوم بوضع المعايير الدولية لآليات الرقابة والاشراف على الأسواق المالية، والعمل على تطبيق مبادئ العدل والفعالية والشفافية في المجتمع المالي الدولي، والتي توجب على جميع الدول الأعضاء فيها الاسترشاد بها وتلبية متطلباتها.

صفحة هيئة الاوراق المالية العراقية على موقع منظمة الأيسكو.





مزيد من الصور:

اخبار متعلقة بـ :

تواصل معنا

يمنكم التواصل معنا من خلال ارقام الهواتف و البريد الالكتروني او ملئ الحقول ادناه و ارسال سؤالك و سنجيب عليكم بأقرب فرصة.

شكرا لكم.

اليرموك
بغداد - العراق

info@isc.gov.iq

964-07734977377